وكيل وزارة الاتصالات ونائب مدير عام عدن نت يطلعان على تشغيل الخدمة بمحافظتي أبين ولحج 

تقييم المستخدم: 4 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتعطيل النجوم

 

أطلع وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس رغيد الكثيري ونائب مدير عام عدن نت المهندس غمدان العنشلي ونائب مدير عام مكتب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس توفيق لكسر على تشغيل خدمة 4G عدن نت في محافظتي أبين ولحج وذلك بحضور عدد من مسؤولي وموظفي فرع المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظتين.

وخلال الزيارة أستمع الوكيل إلى شرح واف من نائب مدير عام مشروع تطوير وتحسين قطاع الإتصالات والإنترنت "عدن نت" المهندس غمدان العنشلي للتجهيزات الفنية التي نفذتها الطواقم الفنية خلال الفترة الماضية إستعداداً لاطلاق خدمة الفور جي وذلك ضمن الخطة التوسعية التي أعدتها وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات لتوسعة نطاق الخدمة. 

وأجرى الوكيل الكثيري إتصالاً مرئياً عبر خدمة عدن نت مع معالي وزير الإتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج في كلا المحافظتين والذي أشاد بدوره بالجهود المبذولة من قبل الطواقم الفنية التي توجت مؤخراً بتدشين الخدمة بعدد من المحافظات المحررة.

وأكد معالي الدكتور نجيب العوج حرص رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ممثلة بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات على أن يكون هذا العام إنطلاقاً لتطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات والإنترنت بعموم المحافظات المحررة وذلك لمواكبة التطور الرقمي وتوفير التقنيات الرقمية في الدوائر الحكومية وتلبي احتياج الآلاف من المواطنين للإنترنت بتقنية الجيل الرابع فائق السرعة كما أنها ستنعكس إيجابا على القطاعات التعليمية والصحية والتجارية والخاصة.

 

يشار إلى أن وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات أطلقت مطلع شهر مارس الماضي خدمة عدن نت بمدينة المكلا في محافظة حضرموت وذلك ضمن المرحلة الاولى لخطة التوسعة والتي تشمل محافظات [ حضرموت - شبوة - أبين - لحج - المخا ] وذلك عبر تركيب عدد 60 محطة فور جي تعمل من خلال قلب شبكة جديد " Core Network" تم تركيبه في مدينة المكلا بأحدث نظم الاتصالات وتقنية المعلومات وتطوير شبكة ألياف ضوئية لتراسل المعطيات Mpls تربط المحافظات المحررة وتواكب الإمكانيات التقنية المستحدثة، إلى جانب تعزيز ورفع كفاءة الخدمة بالعاصمة عدن والتي ستشهد تحسناً ملحوظاً بالخدمة وإستيعاب مشتركين جدد في الأيام القادمة وكافة المدن المذكورة أعلاه".

الوزير العوج والمحافظ بن ماضي يدشنان خدمة عدن نت بمدينة المكلا

تقييم المستخدم: 4 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتعطيل النجوم

 

دشن صباح الأحد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي خدمة عدن نت 4G بمدينة المكلا وذلك بحضور عدد من رؤساء هيئات وقطاعات الوزارة بالمحافظة ووكلاء وقيادات السلطة المحلية.

 

واطلّع الوزير العوج والمحافظ بن ماضي إلى شرح وافٍ من مدير عام مشروع تطوير وتحسين قطاع الإتصالات والإنترنت "عدن نت" المهندس منصور الوليدي عن  البنية التحتية والتجهيزات الفنية التي أنشئت في سنترال فوة بمدينة المكلا إضافة إلى تفاصيل خطة توسعة نطاق تغطية الجيل الرابع في مرحلتها الأولى التي تشمل مدينتي المكلا وسيئون في المحافظة إلى جانب عدد من مدن المحافظات المحررة.

 

وأجرى الوزير العوج  أولى مكالمات الفيديو عبر خدمة الجيل الرابع مع دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الذي بدوره أشاد بإنطلاق الخدمة بمحافظة حضرموت، مؤكداً مباركة القيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وكافة أعضاء المجلس بهذا النجاح والذي يعد انجازاً يحسب لكافة طواقم وموظفي وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات في ظل التحديات الراهنة.

 

وقال الوزير العوج إن تدشين الخدمة بمدينة المكلا يأتي ضمن خطة الوزارة لهذا العام والتي تهدف إلى إدخال خدمات الجيل الرابع إلى كافة المحافظات المحررة، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى تشمل محافظات [ حضرموت - شبوة - أبين - لحج - المخا ] وذلك عبر تركيب عدد 60 محطة فور جي تعمل من خلال قلب "كور" تم تركيبه في مدينة المكلا بأحدث نظم الاتصالات وتقنية المعلومات إلى جانب تعزيز ورفع كفاءة الخدمة بالعاصمة عدن ومنوها  إلى تطوير شبكة ألياف ضوئية لتراسل المعطيات mpls تربط المحافظات المحررة وتواكب الإمكانيات التقنية المستحدثة.

 

وأكد الوزير العوج أن تحديث وتطوير قطاع الاتصالات وتفعيل خدمات الجيل الرابع بالمحافظات المحررة يأتي نتيجة إهتمام ومتابعة مستمرة من قبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وكافة أعضاء المجلس، إلى جانب رئاسة الحكومة التي أولت قطاع الاتصالات الدعم الكامل للنهوض بهذا القطاع الهام.

 

وثمن الدكتور نجيب العوج الدعم السخي للاشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بتعزيز البنية التحتية بالمعدات والأجهزة المتطورة التي مكنت الوزارة من مواكبة التطور بعالم الإتصالات وتوفير بيئة ملائمة للقطاع الخاص ورؤوس الأموال للإستثمار والدخول بعالم الإتصالات لتقديم خدمات تنافسية بتقنيات حديثة.

 

ومن جانبه أشاد محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي بالجهود المبذولة من وزارة الاتصالات التي تكللت بتدشين الخدمة بالمحافظة، مشيراً إلى أن الخدمة تمكن السلطة المحلية من رفع كفاءة العمل الرقمي في الدوائر الحكومية وتلبي احتياج الآلاف من المواطنين للإنترنت بتقنية الجيل الرابع فائق السرعة كما أنها ستنعكس بشكل إيجابي على القطاعات التعليمية والصحية والتجارية والخاصة.

 

وأكد المحافظ بن ماضي استعداد السلطة المحلية بالمحافظة على التعاون والعمل جنب إلى جنب مع وزارة الإتصالات لتحقيق هدف واحد وهو نجاح المشروع وتوسيع نطاق خدمة الجيل الرابع للمديريات الأخرى في محافظة حضرموت.

تقييم المستخدم: 5 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجوم

 


كشف مصدر مسؤول بشركة عدن نت عن قرب إنتهاء الطواقم الفنية من أعمال تركيب أبراج التوسعة الخاصة بالخدمة في محافظات أبين ولحج وحضرموت وشبوة ومدينة المخا بالإضافة إلى تعزيز الشبكة في عدن بنسبة تجاوزت 80%.

 

وقال المصدر أن الطواقم الفنية التابعة لشركة عدن نت تبذل جهود مضاعفة للانتهاء من أعمال التركيب وتدشين خدمة الفور جي وإتاحتها للمواطنين وذلك وفقاً لتوجيهات معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج.

 

وأوضح المصدر أن أعمال التوسعة تسير حسب البرنامج المعد لها من قبل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والتي تشمل خمس محافظات محررة في مرحلتها الأولى على أن تتبعها كافة المحافظات الواقعة ضمن سيطرة الحكومة الشرعية في المرحلة الثانية.

 

وعن ما يتم تداوله بشأن الصفر الدولي، أكد المصدر  بأن الصفر الدولي الذي أعلنه الدكتور نجيب العوج وزير الاتصالات يسمح باجراء وإستقبال المكالمات الدولية عبر البوابة الدولية "عدن نت"، مشيراً إلى أن الرقم 8 الذي تم الإشارة إليه يرمز لكود جديد مشفر ليس ضمن الصفر الدولي (00967) لتمكن شركات الاتصالات من تمرير مكالمتها الدولية عبر بوابة عدن نت كمنظومة منعزلة وآمنة ولا تخضع لرقابة أو سيطرة الحوثيين عليها.

 

وأضاف المصدر أن شركة سبأفون قد تم ربطها فعلياً بالبوابة الدولية في عدن والتي يتم من خلالها إصدار أو استقبال المكالمات الدولية بشكل أمن، كما بإمكان شركات الاتصالات الأخرى والتي تستعد لتدشين خدماتها من عدن الربط بكل سهولة عبر هذه البوابة.

 

وثمن المصدر جهود معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج التي أسهمت في تسريع وتيرة أعمال تركيب أبراج الخدمة المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة دعماَ للوزارة.

تقييم المستخدم: 5 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجوم


أعلنت عدن نت عن مجموعة في المحافظات المحررة, موضحة أن الخدمات المقدمة تهدف إلى خلق شراكة استراتيجي    
VIP خدماتها المقدمة لكبار العملاء مع قطاع اﻷعمال وتقديم خدمات انترنت متعددة وواسعة, وتتيح خيارات تناسب هذا القطاع الهام.
وأكدت أن مزايا الخدمات المعلنة وهي خدمة انترنت عالي السرعة وخدمة الربط الشبكي leased line وخدمة استضافة

المواقع تشمل سرعات وجودة عالية ومزايا آمنة ومستقلة, باﻹضافة إلى توفر خدمة العملاء MPLS على مدار الساعة.

ويمكن للعملاء الكرام الراغبين بالاستفسار او الحصول على الخدمة التواصل على الايميل التالي:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تقييم المستخدم: 5 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجوم

 

عدن :

 قال مصدر مسؤول في شركة عدن نت أن الشركة استأنفت عملية بيع وتسليم الشرائح للمشتركين الذين تقدموا عبر الموقع الإلكتروني في المرحلة الأولى وذلك تأكيد لإعلان الشركة في ديسمبر الماضي أن البيع يستأنف مطلع العام الجديد 2022 .

وأوضح المصدر أن شركة عدن نت  تسير بالآلية والخطة التي أقرتها منذ البداية حيث يتم بيع الشرائح عبر مراكز البريد بمختلف المديريات .

وأكد  المصدر أن الشركة بدأت البيع لدفعة جديدة من المشتركين وتبذل جهود أن يكون البيع على أربع مراحل خلال العام الجديد 2022 ، وتتطلع الشركة إلى العمل خلال الأشهر القادمة على فتح المرحلة الثانية للبيع عبر الموقع الالكتروني ، وتواصل الشركة بيع الشرائح وتسليم الكثير من المشتركين المتقدمين عبر الموقع الالكتروني والذين استكملوا الاجراءات والبيانات المطلوبة والرسمية.

وتقدر الشركة كل المطالب والنداءات من كل المواطنين والجمهور الراغبين بالحصول على الاشتراك في خدمة عدن نت وأن الشركة تعمل باستمرار على أن تكون متاحة للجميع وتشمل عدد من المحافظات .

من نحن

عدن نت هي مزود حكومي لخدمة الإنترنت تعمل على تزويد خدمة الإنترنت بتقنية الجيل الرابع المعروفة عالمياً و تهدف إلى تقديم خدمة الإنترنت السلكي و اللاسلكي بشكل متطور يواكب التطور العالمي في تقديم خدمة الإنترنت و تراسل المعطيات.

© 2023 كل الحقوق محفوظة عدن نت.

Search